الأكاديمية الليبية للاتصالات والمعلوماتية

محاضرة دور قطاع الاتصالات في التحول الرقمي

محاضرة دور قطاع الاتصالات في التحول الرقمي

ضمن فعاليات الموسم الثقافي الرمضاني لكلية التقنية الصناعية بمصراتة، أقيم يوم الخميس 20 رمضان 1443هـ الموافق 21/04/2022م محاضرة بعنوان “قطاع الاتصالات ودوره في التحول الرقمي” والتي ألقاها كلا من:

أ.د مجدي على التومي الشيباني.
أ. عبدالباسط سالم الباعور.
م. محمد علي بالراس علي.

حيث افتتح السيد أ.عبدالباسط الباعور رئيس الهيئة العامة للاتصالات والمعلوماتية المحاضرة بتوضيح مفهوم التحول الرقمي والذي أصبح أمرا ضروريا لجميع المؤسسات والشركات بالقطاعين العام والخاص وماهية الخطوات التي ينبغي اتخاذها لتصبح هذه المؤسسات قادرة على المنافسة وذات صلة مع تزايد العالم الرقمي.
ومن ثم ألقى د. مجدي الشيباني رئيس مجلس إدارة الأكاديمية الليبية للاتصالات والمعلوماتية أهم التحديات التي تواجه التحول الرقمي في ليبيا وما هي الخطوات التي يجب تنفيذها من قبل أصحاب القرار للإسهام في التسريع للتحول الرقمي، وبناء على ذلك فقد قامت الشركة الليبية للبريد والاتصالات وتقنية المعلومات القابضة بإنشاء الأكاديمية الليبية للاتصالات والمعلوماتية لتكون رافدا مهما في عملية التحول الرقمي من خلال البرامج التدريبية والاستشارية التي ستقدمها في هذا المجال.

فيما أشار السيد/ م. محمد بالراس علي رئيس مجلس إدارة شركة هاتف ليبيا إلى أن شركة هاتف ليبيا ماضية في إنشاء شبكة اتصالات ألياف بصرية والتي ستسهم في كل برامج التحول الرقمي التي نسعى جميعا لتحقيقه.

وفي نهاية المحاضرة قام السيد عميد الكلية السيد/ “د.عبدالحميد الشريف” بتسليم المحاضرين شهادات الشكر ودرع الكلية على مشاركتهم في الموسم الثقافي الرمضاني للكلية